هنا تنبض الأحاسيس بمعانيها.. هنا تعزف الروح ألحانها ..هنا حيث أتمنى أن تجتمع الأرواح معا بكل حب !!

السبت، 23 أبريل 2011

صُبـــــح يـتأملني!!


"اصبحنا واصبح المُلك لـِــله "
اصبحنا واصبح الصبح بكسله المتقاعس ..كل شيء يبدو مختلفا في هذا الصباح ..الشمس يبدو ولكأني أراها لأول مرة وهي تتسلل من خلف تلك السماء والغيوم لتشرق بخيوطها الذهبية ..لألمحها تتأملني من بعيد ..وتلك الأشجار الكسلى الذابلة اوراقها لا زالت تنفض عنها قطرات الندى الشفافة ...هي الأخرى تتأملني من بعيد ..ولكأني ادخل إلى عالم جديد ..غريب علي ...كل شيء يتأملني ..وهذا الصباح الجميل ..الصاخب بسمفونيته الرائعة ..يتأملني بصمت !!
وهناك على قمة شجرة "الزام " الشامخة في بيتنا العتيق خلف المطبخ ...تحتضن بين أغصانها وسيقانها الضخمة أعشاش العصافير التي لا تنفك تغرد كل صباح  لحنا يتردد صداه في أرجاء البيت ..هي الأخرى تتأملني من أعلى الشجرة .. تناظرني ..وتناظر استفهاماتي ...لا أدري .. هل أبدو غريبة لهذا الحد ؟!!لازلت في حيرة من أمري ..!!
وأشجار المانجو الخضراء بثمارها "الغضة " في هذا الصيف الصارخ بحرارته ..هي كذلك تتأملني ..تتأمل ابتسامتي المختبئة  وراء النعاس الذي يغطي عيناي  المرهقتان من أحلام الأمس!!
لابد لي أن اهرب عن هذا العالم ...فلقد هجرته منذ زمن بعيد ...هجرت الصبح الساحر ..وهجرت جمال الطبيعة  التي أراها تطرد عن عينيها النعاس وبقايا من النوم والسكون ..لألتمس نشاطها ورفرفتها ..بين حفيف الأشجار ..وتغريد العصافير ورقص الفراشات والدبابير ...ولكني اليوم بالذات ..وفي هذه اللحظات بالذات ..أدركت كم انا مشتاقة لهذا الصبح ..لأشم واقطف الياسمين ..ولأسرق الورد من بين اغصانه ..ولأركض وراء الفراشة  وبعدها اذهب لأمي وأخبرها بأنه سيزورنا اليوم أحد ما !!
صبح يتأملني ...يتأمل وجه السكون في ملامحي ...يتأمل وجودي الغريب بين أشياءه ...يتأمل صحوتي المفاجئة التي منحتني اياها الظروف ..."ياترى أين كنت انا عن كل هذا الجمال ؟؟!!"
لازلت استنشق هواء الصباح .... استنشقه بعمق ..علني سأشفي من تلك الأحلام التي لا تنفك تزورني وتنغص علي حلاوة الصباح...اذوب بين الرذاذ وهو يذوب بين اشعة الشمس التي تتخلله ببطء ...وتذوب معي كل أحزاني ..وأردد في داخلي "اللهم إني اعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل "
يحملني الحنين إلى زاوية أخرى ....مليئة بالذكريات .. في صبح كان هناك بعيد ...وصبح هنا قريب ...وصبح هناك ليس بالبعيد ولا بالقريب ..وصبح لم ألمحه أبدا ...صبح نساني ونسيته ...أو بالأحرى نسيته ولم ينساني ..فهاهو اليوم يتأمل كينونتي هنا ...احسست به وهو يحتضن حضوري ....يحتفل به بأغنية  لامست قلبي قبل أذني ...اغنية الصباح التي يغنيها الجمال الصاخب  للطبيعة ...وكم أنا بحاجة للطبيعة أن تهديني الجمال ...فما نحن نعيش إلا لكي نهتدي إلى الجمال .. ذاك الجمال الذي نحتفظ به داخل أرواحنا !!
صبح يتأملني بكل شوق ..صبح يتأمل عيناي اللاتي لازال الأمس يلمع فيها ..صبح يلمحني كيف اسير في قطار الحياة ببطء . .صبح يتأملني "انسانة اخرى " لا تملك وقتا للصباح .. ولا وقتا للمساء ..ولا وقتا لنفسها ..صبح افتقد اطلالتي في كل صباح بإشراقات جديدة ..صبح مشتاق لي كشوقي له ..وكشوقي لهمس الياسمين فيه ..وكشوقي لعطر الورد فيه .. وكشوقي لغناء العصافير فيه ..صبح يحبني وأحبه .. كحبي للجمال !!
***
23\4\2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق