هنا تنبض الأحاسيس بمعانيها.. هنا تعزف الروح ألحانها ..هنا حيث أتمنى أن تجتمع الأرواح معا بكل حب !!

الخميس، 21 يوليو 2011

قيثـــــارة روحــــــي!!

**بالأمس وطوال الليل كنت اهذي بيني وبين نفسي ...علني كنت اعزف لحنا جديدا لروحي ... فروحي لا ترغب في البقاء دون قيثارة تعزف فيها الألم والحزن وربما تعزف الفرح احيانا .. ولكن  قيثارتي بالأمس كانت تعزف شيء من ألحان الرحيل ..وشيء من نزف القلب ..وشيء من أنين الأشواق ..وشيء من آلام الروح !!
**كان لابد لي ان ارسم بعثراتي هاهنا ..اصرخ في وجه الغد الصامت .. أيا أيها الغد مابك لا تسطع  وبالنور تظهر ...أيا أيها الغد لماذا عن وجه السعادة تبتعد وتنفر ...هل أنهكك السفر الطويل عبر مسافات الحزن ...ام أنهكك المشي بين سكك مظلمة من اليأس ...أم اتعبك البقاء في اراضي الأحلام الضائعة .... اجبني ..يا أيها الغد القريب البعيد !!
**الساعة  الثالثة وأربعين دقيقة بعد منتصف الليل : يداعب احساسي المرهق نعاسي الذي  يستحيل عليه النوم  في هذه الليلة الصاخبة  والتي تضجها " معزوفة الروح " فهناك في أعماق اعماق روحي  ..روح اخرى تنبض  بحياة اخرى علني استطيع  بقوتي الإحتفاظ بها ...حتى لا تطير خارج فضاء اعماقي ...!!
**لازالت هناك بقايا فرح  تعم أرجاء سماء ليلتي ...صخب يصدره الشوق ...وهمس يصدره الحب ..ورجاء يصدره القلب ..وتفاءل يصدره الأمل ...وطيف أراه يبتسم من بعيد...منذرا بيوم جديد...رغم الرحيل ورغم الفراق ...فالحياة مستمرة إلى أن نلتقي بين احضان السحاب يوما ما ...حيث تحوم بنا اسراب الأرواح الطائرة بكل سمو وجمال !!
وستظل روحي تعزف لحنا يصدره الجمال بأعماقي ...لحن تعرفه الأرواح التي تشبهني ...لحن يتقنه من يعرفني .. لحن لا يعرفه سوى  الأنقياء مثلي !!
تدق الساعة الرابعة فجرا : يدق عقلي بالتفكير في يوم مختلف ...في هدف مختلف ..في طريق مختلف ..وفي مسار مختلف ...وفي كل شيء يختلف عن ليلة أمس !!
هناك فقط سأنتظر أذان الفجر ...سأصلي.. وبعدها ...سأغمض عيني وسأٌبقي ذكرى أمس تحت جفني ....وعنما سأفتح عيناي في الصبح ...سأمنحها حرية السطوع بعيدا عن عيني ...إلى حيث تريد .....وسأهديها لحنا من ألحاني ...وسأمنحها حرية الإختيار .....هل تبقى بين جفناي ...ام تعزف لحنها بعيدا عني !!
***
21\07\2011
الرابعة فجرا